أهالي إقليم شمال وشرق سوريا وحلب يستذكرون شهداء شهر نيسان وشهداء قره جوخ

استذكر أهالي إقليم شمال وشرق سوريا وحلب، شهداء شهر نيسان وشهداء قره جوخ، وأكدوا على مواصلة دربهم حتى النصر وتحرير الأراضي المحتلة.

بمناسبة يوم الشهداء في إقليم شمال وشرق سوريا، الذي يصادف الـ25 من نيسان من كل عام، شهد الإقليم فعاليات مختلفة، استذكروا فيها شهداء الهجوم على قره جوخ عام 2017، وشهداء الإقليم ممن استشهدوا خلال شهر نيسان في أماكن وأعوام مختلفة.

الطبقة

نظّم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الطبقة فعالية في مزار الشهداء وبدأت بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بالتزامن مع عرض عسكري قدمته قوات سوريا الديمقراطية، ثم ألقى مستشار الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الطبقة مظلوم يوسف كلمة استذكر فيها جميع الشهداء وعاهد على مواصلة المقاومة والنضال على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.

وتخلل الفعالية إشعال الشموع أمام صور الشهداء إجلالاً لأرواحهم الطاهرة.

وانتهت الفعالية بعرض سنفزيون عن الشهيد عزيز عرب ومسيرته النضالية بدءاً من تعرفه على فكر القائد عبد الله أوجلان وفكر الأمة الديمقراطية وانخراطه في صفوف الحركة حتى استشهاده.

كوباني

 

كما أدلى مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة الفرات بحضور طلاب جامعة كوباني ببيان قرئ من قبل عضوة المجلس داريا محمد في مزار الشهيدة دجلة بمدينة كوباني.

وأكد البيان "بفضل تضحيات الشهداء حققنا مكتسبات وإنجازات عظيمة وسنواصل درب الشهداء حتى النصر وتحقيق حرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، ولن تكسر دولة الاحتلال التركي إرادتنا وسننتقم للشهداء".

ثم ردد الحضور "الشهداء خالدون"، "المقاومة حياة".

حلب

 

في السياق، أدلى مجلس عوائل الشهداء في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في حلب ببيان قرئ في ساحة الشهداء بحي الشيخ مقصود من قبل إدارية مجلس عوائل الشهداء روشان محمد.

وأكد البيان "نجدد عهدنا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحقيق الحرية والاستقرار لذا فنحن ماضون على نهجهم وخطاهم حتى تحقيق النصر وما كانوا يصبون إليه ويدافعون من أجله".

شدد البيان "سيبقى الشهداء منارة تنير دربنا وسنحقق بإرادتهم وتضحياتهم أهدافنا في ترسيخ الأمن والاستقرار وتحرير الأراضي المحتلة".